كتاب الرأي

*(طيران الرياض)* *نقلة نوعية لتطوير قطاع النقل الجوي

 

ضمن استراتيجية تطوير قطاع النقل الجوي السعودي، وفي واحدة من مبادرات واستراتيجيات سموه المباركة، اعلن صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، عن تأسيس الصندوق شركة (طيران الرياض) كناقل جوي وطني جديد، يضاف إلى شركاتنا الوطنية التي حققت الكثير من النجاحات ورسخت تجربتها عالميا وعززت مكانة المملكة في هذا المجال.

وتاتي هذه الخطوة المباركة من سموه امتدادا لجهوده في تطوير هذا القطاع وإيجاد بيئة استثمارية عالمية، خاصة بعد ان حقق الطيران المدني السعودي ميزات تنافسية عالمية وتقييم متقدم وفق احدث التصنيفات في هذا المجال.

ولا شك ان إطلاق هذه الشركة الجديدة يهدف إلى تعزيز استراتيجية تطوير قطاع النقل والخدمات اللوجستية والاسهام في تعزيز موقع المملكة الاستراتيجي كونها تتوسط ثلاث من اهم قارات العالم وكذلك رفع القدرة التنافسية للشركات الوطنية لضمان تجسيد مستهدفات الرؤية السعودية الثاقبة ٢٠٣٠.

وتنطلق شركة طيران الرياض وفق رؤية واسعة وباحدث الطائرات والخطط والبرامج مستصحبة افضل الخبرات العالمية في هذا المجال، ومستهدفة تطبيق الممارسات الحديثة في مجال السلامة والاستدامة والمنافسة العالمية واستخدام احدث التقنيات في مختلف العمليات التشغيلية، كما ان صندوق الاستثمارات العامة بما لديه من خبرة في الاستثمار في القطاعات الحديثة والتقنية وجلب الكوادر المتميزة التي تحقق النجاح وتحدث الفارق فسوف يوكل قيادة الشركة إلى نخبة من الخبراء واهل التجارب الناجحة في هذا القطاع.

وبما ان صندوق الاستثمارات العامة هو المالك والممول لهذا المشروع الوطني العملاق فبكل تأكيد ستتاح لهذه الشركة الوليدة الدخول إلى السوق بقوة وخطة استراتيجية طموحة وامتلاك القدرة على الحضور الفاعل في مختلف الخطوط العالمية المرموقة، فضلا عن التوسع في العمليات التشغيلية بما يحقق لها الريادة والتميز في المستقبل القريب.

وتنسجم هذه الخطوة المباركة مع النقلة السياحية التي تشهدها المملكة حيث اصبحت السعودية جاذبة لملايين السياح من مختلف بقاع الارض، ووجود هذه الشركة كإضافة نوعية للشركات الوطنية الناقلة سيتيح وصول المزيد من السياح والزائرين إلى المناطق السياحية والطبيعية في المملكة مما يشكل حقبة جديدة في مجال السفر والسياحة ويوفر المزيد من الخيارات في مجال النقل الجوي بما يعزز الجودة والقدرة التنافسية.

إن إعلان تأسيس (طيران الرياض) يشكل استمرارا لخطط صندوق الاستثمارات العامة لإطلاق إمكانيات القطاعات الواعدة، واستكمالا وتكاملا مع مشروع مطار الملك سلمان الدولي كأحدث استثمارات الصندوق، فضلا عن ان قيام مثل هذه الشركة سيوفر عشرات الآلاف من الوظائف لابناء الوطن إن لم يكن مئات الالاف نظرا للقطاعات الثانوية والمساندة المرتبطة بالطيران والسفر والسياحة.

وفق الله قيادتنا الرشيدة لكل ما فيه خير البلاد والعباد وحفظ الله مليكنا وولي عهده الامين، ومتعهما بتمام الصحة والعافية، وادام الله على بلادنا نعمة الامن والاستقرار والرخاء.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى